مجاهد: كورونا وراء رقمنة مناهج الطاقة.. والانتهاء من مواد التيرم الأول

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد


قال الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إنه تماشيًا مع الاتجاه العالمي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتشجيع التعلم الإلكتروني، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا وإغلاق المدارس، تعاقد مشروع وايز مع شركة نهضة مصر في أغسطس 2020 لبدء عملية رقمنة مناهج دبلوم الطاقة المتجددة -الصف الأول لتمكين طلاب التعليم الفني من المشاركة في محتوى تعليمي تفاعلي رقمي عبر الإنترنت من خلال منصة Edmodo أو غيرها من المنصات التفاعلية عبر الإنترنت.


وأشار نائب الوزيرللتعليم الفني، خلال تصريحه الخاص لبوابة أخباراليوم، إلي أن الهدف الأساسي هو رقمنة محتوى دبلوم الطاقة المتجددة بجودة عالية، للصف الأول، وبطريقة تضمن المشاركة الكاملة للمعلمين والطلاب، وتعزز الشمولية، وتضفي أنماط تفاعل حديثة ومحدثة.

 

 وقد أنهت مؤسسة نهضة مصر بالتعاون مع "وايز" المحتوى الرقمي للفصل الدراسي الأول – للصف الأولى ومن المتوقع أن تنتهي من الفصل الدراسي الثاني بحلول نهاية فبراير 2021.

وقال نائب الوزير للتعليم الفني: كذلك أسهم برنامج دعم وإصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى الممول من الشراكة بين الاتحاد الأوروبى والحكومة المصرية فى تجهيز المدارس بمعامل متطورة للطاقة الشمسية.


يذكر أن مدارس التعليم الفني المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية هي (17) مدرسة مقسمة بين مدارس صناعية نظام السنوات الثلاث وعددها (10) مدارس، ومدارس صناعية للتعليم والتدريب المزدوج وعددها (3) مدارس ومدارس فنية متقدمة صناعية نظام الخمس سنوات وعددها (4) مدارس.

ويبلغ إجمالي عدد المحافظات المنتشرة بها المدارس المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية (11) محافظة (القاهرة – السويس – بنها – الشرقية - البحيرة – الإسكندرية – سوهاج – قنا – الوادى الجديد – أسوان – البحر الأحمر) وجارٍ إنشاء التخصص فى محافظات الجيزة والمنوفية٠

اقرأ أيضا التعليم : إنشاء 40 مدرسة فنية جديدة حتى عام 2022